تنتهي مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي في التاسعة إلا ربع من مساء الأحد.. ماذا ستفعل بعد ذلك؟ إذا كنت من عشاق الأفلام الأجنبية، وستقضي سهرتك في المنزل بعد المباراة، فأنت على موعد مع مجموعة من أفلام الخيال العلمي والرعب، تعرضها قناة MBC 2 في سهرة الأحد. نستعرض لك أبرزها في هذا التقرير.

District 9

في عام 1982، تظهر سفينة نجمية ضخمة تحمل سكانا غريبين وعدداً ضخماً من الكائنات الفضائية المريضة والضعيفة الملقب بـ«الجمبري»، فوق جوهانسبرج، جنوب أفريقيا، لأسباب مجهولة.

تبدأ المشكلة بعد مرور ثمانية وعشرين عاما، حين تتلاشى المعاملة الحسنة من جانب السكان، ويتدهور الحال بمخيم اللاجئين الذي استقبلهم عند نزولهم، حيث تتم عسكرة المنطقة لتسمى المنطقة 9.

وفي عام 2010، يتم التعاقد مع شركة الذخائر المتحدة، لإخلاء السكان قسرا، وتتفاقم المشكلة عند منع الفضائيين من العودة لأراضيهم وذلك بسبب الرغبة في السيطرة على التكنولوجيا المتطورة واستثمارها لاهداف شخصية.

The Ring

في فيلم مأخوذ عن سلسلة رعب يابانية شهيرة تقوم النجمة ناعومي واتس بلعب دور الصحفية الشابة راشيل كيلر التي يتم تكليفها بالتحقيق في سلسلة حوادث غامضة راح ضحيتها أربعة من المراهقين بعد مشاهدة كل منهم شريط فيديو غامضا.

فهناك أسطورة محلية تحيط بهذا الشريط الغريبة، وهي أن من يشاهده يموت خلال سبعة أيام من المشاهدة، وإذا ثبتت صحة هذه الأسطورة، فسيكون على راشيل أن تسرع لتنقذ حياة ابنها الذي قام بمشاهدة الشريط.

Prisoners

أثناء الإحتفال بعيد الشكر وفي أجواء تعمها البهجة، تتحول حياة عائلة كيلر دوفر وجاره آل بيرش إلى كابوس مرعب حينما تُختطف ابنة دوفر البالغة من العمر ست سنوات، وكذا صديقتها ابنة آل بيرش.

تُبّلغ الأسرتان البوليس، ويلفت شقيق إحدى الضحيتين انتباه البوليس إلى وجود سيارة غريبة تقف بالشارع وتختفي بعد اختفاء الفتاتين، تتجه الشكوك والإتهامات نحو جونز سائق العربة.

ولكن حين يقوم المحقق لوكي بتوجيه الأسئلة إلى جونز ينكر كل الإتهامات، ويطلق سراحه لعدم وجود أدلة كافية لإدانته.

يحاول دوفر الإبقاء على السائق في السجن ولكنه لايستطيع. تظل شكوك دوفر تدور حول جونز، لعبارة قالها أثناء التحقيق، ويتولى أمر الوصول إلى الجاني بنفسه.

تشاهدون الفيلم في الثانية والنصف بعد منتصف الليل.




0
0
0
0
0
0
0