وقع صباح اليوم الثلاثاء رئيس جامعة النيل الأهلية، طارق خليل، ورئيس معهد بحوث الإلكترونيات، هشام الديب، بروتوكولًا للتعاون المشترك بين الجانبين.

وأوضح بيان صادر عن الوزارةو اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد بالاهتمام بالبحوث العلمية وتشجيعها ونشر العلوم والتكنولوجيا.

ويهدف البروتوكول إلى إقامة تعاون مشترك للتبادل المعرفي والأكاديمي، وتعزيز نشر العلوم وتبادل البحوث بين الجامعة والمعهد، وتحقيق الشراكة في الأنشطة والبحوث والبرامج في إطار الاهتمامات العلمية المشتركة بين الجانبين.

كما يهدف إلى تفعيل تبادل الزيارات واللقاءات بين أعضاء هيئة التدريس وبين الباحثين كوسيلة لإجراء الأبحاث المشتركة، وإلقاء المحاضرات العلمية، وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة الخاصة بالتنمية والابتكار المجتمعي وتفعيل دور البحث العلمي في تطوير المجتمع المدني والصناعى؛ بهدف إحداث طفرة في المجالات العلمية المختلفة عن طريق فتح مجالات لتسويق الابتكارات العلمية وتطبيقها في الصناعة.

وينص البروتوكول على ضرورة تفعيل التبادل الأكاديمي، وإقامة التعاون العلمي والمعرفي، والتعاون في تبادل المعلومات ذات الصلة بالأبحاث العلمية ذات الاهتمام المشترك، وكذا تبادل المعلومات الفنية والمواد الأكاديمية، وإتاحة فرص التدريب الفني والتقني، بالإضافة إلى أهمية تفعيل وسيلة التدريب الصيفى لطلاب جامعة النيل في معهد بحوث الإلكترونيات.

وأكد هشام الديب ضرورة تفعيل الشراكات بين الجامعات والمراكز البحثية، وذلك لمواكبة التطور العلمي داخليًا وخارجيًا، وللنهوض بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي عن طريق خلق جيل من المبتكرين لديه القدرة على معالجة المشكلات التي تواجه الدولة في المجالات المختلفة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة