أكد مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن «كاف» كان سيتخذ قرارًا بلعب مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بين النادي الأهلي والوداد المغربي، يوم الأحد المقبل، إلا أن الأمور التسويقية تسببت في إقامتها يوم السبت.

اعتبارات موعد المباريات النهائية

موعد المباريات النهائية في البطولات القارية يتحدد وفقًا لعدد من الاعتبارات، ويشارك في اختيار الموعد لجنة بطولات الأندية، بجانب لجنة التسويق والبث التلفزيوني، وذلك حسبما صرح مصدر مسئول في «كاف» لموقع «في الجول».

ويضيف المصدر أن موعد المباراة النهائية يتم بالاتفاق مع جميع الشركات الراعية لتحديد الموعد الأفضل الذي يناسب كافة الأمور التنظيمية والتسويقية، خاصة أن القرار المناسب للبث التلفزيوني لا تخص شبكة قنوات بي إن سبورتس فقط باعتبارها الناقل الحصري بالشرق الأوسط، بل أن هناك قنوات أخرى تنقل المباريات مثل سوبر سبورت ويوروسبورت وغيرها.

وشدد المصدر المسئول في «كاف»، على أن النادي الأهلي كان قد أرسل طلب من أجل إقامة مباراته أمام الوداد المغربي، يوم الأحد، الموافق 29 أكتوبر، ولكن الاتحداد القاري لم يرسل أي مخاطبات رسمية في وقتها لأي طرف حتى يتم اتخاذ القرار الرسمي، ثم تم الاستقرار على لعب اللقاء السبت المقبل.

النادي الأهلي كان قد تأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على فريق النجم الساحلي التونسي، في إياب نصف النهائي بسداسية مقابل هدفين.




0
0
0
0
0
0
0