رئيس التحرير أحمد متولي
 انطلاق مبادرة «مستقبل الاستثمار» في الرياض

انطلاق مبادرة «مستقبل الاستثمار» في الرياض

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض اليوم الثلاثاء، مبادرة مستقبل الاستثمار، التي يستضيفها صندوق الاستثمارات السعودية العامة، وذلك برعاية العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

يشارك في هذه المبادرة أكثر من 2500 من الشخصيات الرائدة في عالم الأعمال بأكثر من 60 دولة، لمناقشة التحديات والفرص التي ستشكل وجه الاقتصاد العالمي على مدى العقود المقبلة، وذلك بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

وبدأ اليوم الأول بجلسة نقاشية يديرها «أندرو روس سوركين» من شبكة «CNBC»، يشارك فيها خبراء ماليون وذلك لمناقشة الجوانب اللازمة لدفع عجلة التقدم.

وستناقش الجلسة أيضا الاتجاهات الصاعدة المرجح أن يكون لها التأثير الأكبر، وأيضا كيف يمكن لقيادات القطاعين العام والخاص استغلال هذه الاتجاهات لتحقيق النجاح.

ويشارك بالحديث في هذه الجلسة كل من ياسر بن عثمان الرميان، المشرف على صندوق الاستثمارات العامة، وفيكتور تشو، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة فيرست إيسترن للاستثمار، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد.

وستشتمل المبادرة على معرض للمشاريع المستقبلية العملاقة التي تعد جزءاً أساسياً من رؤية السعودية 2030.

يذكر أن هذا المنتدى يٌعقد في فترة تشهد تقلباً في أسعار النفط وأيضا تقدماً كبيراً على صعيد تقنيات الطاقة والبيئة، وفي هذا الإطار سيتم نقاش تحديات تنويع الاقتصاد من خلال الاستثمار في الطاقة المتجددة. كما ستكون هنالك جلسات أخرى تتناول موضوعات أخرى من بينها مستقبل اقتصاد المعلومات، وطبيعة السياسات القادرة على تحفيز النمو، والقيادة والشراكة في عصر عدم التيقن.

 

 

هند رضا

هند رضا

صحفية، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتكتب أخبار تخص الشأن الطلابي والسياسة بموقع شبابيك