أعلنت القوات المسلحة المصرية، الثلاثاء، ضبط شحنة ضخمة من المخدرات، وذلك على الحدود الغربية للبلاد، كما أعلنت عن إحباط محاولة هجرة غير الشرعية لعشرات الأشخاص.

وذكر المتحدث باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك إن قوات قوات حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية تمكنت من ضبط (4) سيارات دفع رباعي محملة بـ (3) مليون قرص مخدر و(120) كيلوغرام من مخدر الحشيش .

وأضاف المتحدث باسم الجيش أن القوات المصرية تمكنت أيضا من إلقاء القبض على 6 مختلفى الجنسية، فضلاً عن إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية لعدد 61من جنسيات مختلفة، مشيرا إلى أن العملية تأتي «استمرارا للجهود المبذولة لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية».

يذكر أن المنطقة العسكرية الغربية، إحدى المناطق العسكرية الأربع للقوات المسلحة، والتي وتقع قيادتها في مدينة مرسى مطروح، وتغطي مساحات كبيرة من الحدود مع ليبيا.

وكانت القوات الجوية للجيش المصري قد أحبطت، آمس الاثنين محاولة لاختراق الحدود الغربية للبلاد، وذلك بعد ثلاثة أيام من حادث الواحات الذي حدث جنوب غربي العاصمة القاهرة وخلف قتلى وجرحى في صفوف قوات الشرطة.

وقال الجيش المصري في بيانه عن العملية، إن القوات الجوية نجحت في «تدمير 8 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء علي العناصر الإرهابية الموحودة بداخلها».




0
0
0
0
0
0
0