وقعت اليوم الثلاثاء كلية الطب بالقوات المسلحة المصرية، وجامعة رأس الخيمة الإماراتية للعلوم الصحية، بروتوكول للتعاون والشراكة، وذلك فى منظومة التعليم الطبى بين الجانبين .

وذكر المتحدث باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك إن أن توقيع هذا البروتوكول يأتي «استمراراً للجهود المبذولة لتطوير المنظومة التعليمية وبناء الكوادر الطبية داخل كلية الطب بالقوات المسلحة بالتعاون مع كبرى المؤسسات والجامعات الطبية».

وتتضمن بنود البروتوكول - وفق ما نشره المتحدث باسم الجيش - التعاون فى تطوير مجالات التعليم الطبى وإيفاد بعثات تدريبية وتبادل الزيارات بين الدارسين وأعضاء هيئة التدريس من الجانبين.

كما تضمن التعاون فى المسابقات العلمية وتنظيم المؤتمرات المشتركة، وتبادل المواد المكتبية والبحث العلمى وتطوير برامج الدراسة الجامعية وبرامج الماجستير.

وأكد الدكتور «سودا جورومادهفا راو»، نائب رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، سعادته بتوقيع هذا البروتوكول الذى يعزز من الشراكة الطبية بين الجانبين فى مجالات التعليم والتدريب والعمل البحثى .

فيما أكد مدير كلية الطب بالقوات المسلحة، اللواء طبيب أيمن السيد شافعى، أهمية البروتوكول الذى يأتى فى ضوء علاقات الشراكة بين البلدين الشقيقين، لافتا إلى الدعم المتواصل الذى توليه القيادة العامة للجيش لتطوير المنظومة الطبية داخل القوات المسلحة.

في سياق آخر، أعلنت القوات المسلحة المصرية، الثلاثاء، ضبط شحنة ضخمة من المخدرات، وذلك على الحدود الغربية للبلاد، كما أعلنت عن إحباط محاولة هجرة غير الشرعية لعشرات الأشخاص.

وذكر المتحدث باسم الجيش إن قوات قوات حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية تمكنت من ضبط (4) سيارات دفع رباعي محملة بـ (3) مليون قرص مخدر و(120) كيلوغرام من مخدر الحشيش .




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، ومهتم بريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة