أعلنت شركة جوجل الاثنين 23 أكتوبر عن إطلاقها لخدمة دفع جديدة «Pay with Google»، الهدف منها تسهيل عملية التسوق عبر الإنترنت والدفع مقابل الخدمات والاشتراكات باستعمال آلية الدفع الجديدة.

خدمة الدفع الجديدة تم طرحها من خلال متصفح الويب كروم على أجهزة حواسيب سطح المكتب، بالإضافة إلى عدد من تطبيقات التجارة الإلكترونية على أندرويد، يتم توفير طريقة للملء التلقائي لتفاصيل الدفع والشحن الخاصة بالمستخدم، أي أن المستخدم لا يحتاج إلا لبضع نقرات لإتمام عملية الشراء.

الخدمة عند إطلاقها تعمل عبر خدمات مختلفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل مثل fancy، s Papa John’، JustEat  

جوجل تأمل في أن تقوم الشركات بدمج واجهة برمجة التطبيقات ضمن عروض البطاقة المرتبطة بها وتقديم برامج الولاء عبر الانترنت، فضلا عن رغبتها في إتاحة إمكانية إرسال الأموال إلى مختلف الأشخاص عن طريق إصدار الأوامر الصوتية إلى مساعد جوجل.

الشركة لا تفرض أي رسوم معاملات لاستعمال الخدمة الجديدة، وتتطلب بضعة أسطر فقط من التعليمات البرمجية لتنفيذها وإضافتها.

المستخدمون أصبح بإمكانهم من خلال هذه الخدمة الجديدة اختيار بطاقة الائتمان أو الخصم المفضلة التي أضافوها إلى حسابهم في جوجل عند إعداد منتجات مثل متجر جوجل بلاي أو يوتيوب أو كروم أو أندرويد باي، المصادقة من خلال رمز الأمان أو جهاز أندرويد ومن ثم التحقق من إنهاء عملية الدفع القائمة دون الحاجة إلى إدخال سطور عديدة من تفاصيل الدفع في نماذج الإنترنت.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب وتقيم بمحافظة بني سويف