تقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بالتهنئة للدكتور عمرو عزت سلامة ممثل جمهورية مصر العربية والمجلس الأعلى للجامعات في انتخابات أمانة اتحاد الجامعات العربية، بعد فوزه بمنصب أمين عام اتحاد الجامعات العربية.

اتحاد الجامعات العربية يشمل في عضويته جامعات من 22 دولة عربية.

وتمنىعبد الغفار للدكتور عمرو سلامة التوفيق والنجاح في إدارة الاتحاد خلال الفترة القادمة.

وشهد المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية فى دورته الخمسين والمنعقد بجامعة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من (22-24 أكتوبر الجارى)، إجراء انتخابات اختيار أمين عام جديد لاتحاد الجامعات العربية والأمينين العامين المساعدين له.

وتنافس عليها المرشح المصري الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق، والذي لقى دعم الجامعات المصرية الحكومية والخاصة التي تحمل عضوية الاتحاد العام، فضلا عن دعم العديد من الجامعات العربية، والدكتور على زيدان وزير التعليم الفلسطيني السابق ورئيس الجامعة الفلسطنية، فيما أعلن مرشح العراق في وقت سابق انسحابه من الترشيح.

من جانبه أعرب عمرو سلامة عن سعادته بتولى منصب أمين عام  اتحاد الجامعات العربية وتمثيله لجمهورية مصر العربية والمجلس الأعلى للجامعات في هذه الانتخابات، مؤكدًا أن لديه رؤية متكاملة لتطوير عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة ترتكز على عدة محاور تساهم في التعليم الجامعي بالوطن العربي.

جدير بالذكر أن  عمرو سلامة هو أستاذ هندسة مدنية بجامعة حلوان، شغل منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي مرتين، أحدهما في حكومة  الدكتور عصام شرف عام 2011، وثانيهما في حكومة الدكتور أحمد نظيف عام 2004.




0
0
0
0
0
0
0