يستضيف مسرح كلية البنات للعلوم والآداب والتربية جامعة عين شمس، الثلاثاء 7 نوفمبر المقبل، هويس الشعر العربي، هشام الجخ.

يقام الحفل في إطار الموسم الثقافي للكلية بالعام الدراسي الحالي 2017-2018 تحت رعاية عميدة الكلية، الدكتورة رقية شلبي.

ومن المنتظر أن يلقي هشام الجخ باقة من أجمل قصائده والتي تجاوز عددها 55 قصيدة معظمهم باللغة العامية.

ويعتبر الملقب بهويس الشعر العربي وصاحب المركز الثاني في مسابقة أمير الشعراء عام 2011 بأبو ظبي الشاعر الأشهر بين الشعراء المصريين المعاصرين.

وكانت عميدة الكلية، الدكتورة رقية شلبي تحدثت في حوار أجراه معها «شبابيك» عن دور الأنشطة الطلابية قائلة: إننا « نسعى لتخريج طالبة تستطيع أن تؤثر ولها بصمة في مجالها، وهذا ما تقوم به الأنشطة الطلابية عن طريق اتحاد الطلاب وإن كان مجهودة يقيم بنسبة جيد مرتفع كبداية بعد توقف دام لسنوات».

وأضافت: «لدينا طالبات ذات ايدلوجيات مختلفة تسعى لاستقطاب الطلبة الجدد فدورنا مواجهة ذلك بالأنشطة والفكر وتنظيم الفاعليات الثقافية، حتى لا تستغل ذوي التوجهات السياسية استغلال ظروف زملائهن والتأثير عليهن بشكل خاطئ، فالاهتمام بالأنشطة له دور كبير فى التوعية».

وأشادت بتميز الكلية وخصوصيتها باعتبارها الوحيدة على مستوى الجمهورية، التي تكون للبنات فقط تابعة لجامعة عين شمس، لافتة إلى أنه لم توجد أي جامعة أخرى بها هذه التجربة، وتمنح شهادات ليسانس وبكالوريوس لأكثر من 45 شهادة.

 

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة