تواصل ساقية الصاوي مهرجانها المسرحي السنوي بعرضين يستضيفهما مسرح الحكمة في السادسة والثامنة مساء، الأول بعنوان «لوين رايح» لفرقة حوارينا، والثاني بعنوان «سيدنا الوالي» لفرقة إنسان.

أحداث العرض الأول الذي يأتي تحت عنوان «لوين رايح» تدور حول حلم السفر للخارج وتحقيق الطموح في بلد آخر بعيدا عن الوطن.

وتعتمد فرقة حوارينا على الإنتاج الذاتي، ويعد هذا العمل الذي ألفه ويقوم بإخراجه، محمد إسماعيل محمد، العمل الأول لها.

أما الثأر في الصعيد هو فكرة العرض الثاني الذي يؤديه على المسرح فرقة إنسان، وهو من تأليف رأفت الديويري، وإعداد وإخراج مصطفى علي.

وشاركت فرقة إنسان في العديد من المهرجانات منها آفاق ومهرجان القاهرة والمهرجان العربي ومهرجان الساقية.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان عميد المعهد العالي للنقد الفني، الدكتور وائل غالي، صاحب العديد من المؤلفات والتي منها «معرفية النص»، و«قراءة في الفكر المصري».

وبين أعضاء لجنة التحكيم المخرج المسرحي ناصر عبد المنعم، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، والذي أخرج أكثر من 40 مسرحية لفرق الدولة والفرق الخاصة.

وتضم اللجنة المدرس بقسم الدراما والنقد المسرحي بكلية الآداب جامعة عين شمس، الدكتورة مها العوضي، والتي تُدرس تاريخ المسرح الإسباني ومسرح أمريكا اللاتينية وتحليل العروض المسرحية ومنهج النقد المسرحي.

يشار إلى أن مهرجان الساقية المسرحي في دورته الخامسة عشرة يضم 10 عروض اختيرت من بين 38 عرضًا للمنافسة على جوائز المهرجان، وتنتهي فاعليات المهرجان اليوم الثلاثاء، وتعلن الجوائز وأسماء العروض الفائزة في التاسعة والنصف مساء اليوم.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة