قدم رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد عبد الباري، التهنئة للدكتور عمرو عزت سلامة لفوزه  بمنصب أمين اتحاد الجامعات العربية، متمنيا له التوفيق.

وفازت مصر بمنصب الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية في الانتخابات التي جرت الثلاثاء، في العاصمة الأردنية عمان.

وتفوق المرشح المصري الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق على منافسه الفلسطيني علي زيدان، بـ75 صوتا، مقابل 42 صوتا.

من جانبه أعرب عمرو سلامة عن سعادته بتولى منصب أمين عام  اتحاد الجامعات العربية وتمثيله لجمهورية مصر العربية والمجلس الأعلى للجامعات في هذه الانتخابات، مؤكدًا أن لديه رؤية متكاملة لتطوير عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة ترتكز على عدة محاور تساهم في التعليم الجامعي بالوطن العربي.

والدكتور عمرو عزت هو أستاذ الهندسة المدنية الذي تولى حقيبة وزارة التعليم العالي مرتين الأولى في حكومة «نظيف» من يوليو 2004 وحتى ديسمبر 2005، والثانية في حكومة تصريف الأعمال برئاسة عصام شرف في مارس 2011.

وحصل سلامة على درجة البكالوريوس في الهندسة من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1973  ثم درجة الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة مانشستر والدكتوراة من جامعة هيريوت وات وعمل أستاذا بجامعة حلوان سنة 1981 ورئيسا لسه في الفترة من 2002 وحتى 2004.

وتقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بالتهنئة للدكتور عمرو عزت سلامة ممثل جمهورية مصر العربية والمجلس الأعلى للجامعات في انتخابات أمانة اتحاد الجامعات العربية، بعد فوزه بمنصب أمين عام اتحاد الجامعات العربية.

اتحاد الجامعات العربية يشمل في عضويته جامعات من 22 دولة عربية.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.