ألغت جامعة العريش، قرار فصل ٤٧ من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية بالجامعة، اليوم الثلاثاء بعد مراجعة الشئون القانونية في القرار الذي رأت أنه غير قانوني.

وأوضح مدير الشئون القانونية بجامعة العريش، صبري عطية إن مجلس الجامعة لم يوافق على القرار؛ لذا يعد غير قانونيا ولا يمكن العمل به كما يصرح بعودة أعضاء هيئة التدريس مرة إخرى إلى مباشرة عملهم بالكلية.

وشهدت كلية التربية الرياضية بجامعة العريش، صباح اليوم تظاهر عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس تنديدا بعدم وجود أعضاء هيئة التدريس والمعيدين لمباشرة عملهم واستكمال محاضراتهم للطلاب، مما أدى إلى تعطيل العملية التعليمية وهو ما يضر بمصلحة الطلاب.

وكان رئيس الجامعة، الدكتور حبش النادي، قد أصدر قرارا بإلغاء تعيين 47 عضوا بهيئة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة العريش، وتم فصلهم بموجب القرار بالرغم من أن الدعوى المقامة ضد هذا القرار تم رفعها ضد رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ممدوح غراب بصفته قبل صدور القرار الجمهوري بإنشاء جامعة العريش.

وقال أحد أعضاء هيئة التدريس المفصولين بكلية التربية جامعة العريش، إن قرار رئيس الجامعة به عور قانوني؛ لكون الحكم لم يصدر ضده بصفته رئيس جامعة العريش التي تم فصل كلية التربية الرياضية التابعة لها عن الجامعة، معتبرا أن القرار يقضي بتشريد 47 أسرة لفصل أربابهم من أعضاء هيئة التدريس عن العمل بموجب القرار.




0
0
0
0
0
0
0