أعلن موقع "فوتبول داتا بايز"، المتخصص في الأرقام والإحصائيات، اليوم الثلاثاء، الترتيب الشهري الجديد للأندية في العالم، والتي شهدت احتلال النادي الأهلي لصدارة ترتيب أندية أفريقيا.

الأهلي يتألق

شهر أكتوبر شهد تألق شديد من النادي الأهلي في منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث نجح في إقصاء الترجي التونسي من الدور ربع النهائي، قبل أن يفوز على مواطنه النجم الساحلي بسداسية تاريخية في نصف النهائي.

النادي الأهلي احتل المركز الـ68 عالميًا، والأول أفريقيًا، برصيد 1630 نقطة، في التصنيف الشهري الجديد لموقع "فوتبول داتا بايز".


 

النادي الأهلي يستعد لملاقاة نادي الوداد المغربي، في السابعة مساء يوم السبت المقبل، على ملعب برج العرب في الإسكندرية، على أن تكون مباراة العودة في الدار البيضاء أحد أيام 3 أو 4 أو 5 من شهر نوفمبر القادم.

وصعد النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على النجم الساحلي، فيما تأهل الوداد المغربي بعد الفوز على فريق اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تراجع الأندية التونسية

وفي الوقت الذي تقدم النادي الأهلي في التصنيف الشهري للأندية، تراجعت الأندية التونسية بسبب خروجها من البطولات الأفريقية، حيث احتل الترجي الرياضي، المركز الـ76 عالميًا والثاني أفريقيًا، وجاء النجم الساحلي في المرتبة الـ108 عالميًا والثالث أفريقيًا.

نادي الصفاقسي جاء في المركز التاسع أفريقيًا، والـ237 عالميًا، واحتل الأفريقي المركز الـ416 عالميًا والـ23 أفريقيًا، أما البنزرتي فجاء في المركز الـ656 عالميًا والـ57 أفريقيًا.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية تكتب في ملف العلاقات والرياضة بموقع شبابيك، حاصلة على كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر، وعملت في عدة صحف مصرية