رئيس التحرير أحمد متولي
 أسرار غزو العراق في فيلم «Green Zone» في سهرة الثلاثاء

أسرار غزو العراق في فيلم «Green Zone» في سهرة الثلاثاء

تعرض قناة «MBC2» في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، فيلم الإثارة والحرب «Green Zone»، الذي تدور أحداثه عقب الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

يحكي الفيلم قصة الضابط ميلر الذي يتم اتهامه ورجاله قي العثور على أسلحة الدمار الشامل التي كانت المبرر لدخول القوات الامريكية إلى العراق.

في تلك الأثناء يخبر أحد الضابط بالمخابرات المركزية الأمريكية ميلر بحقيقة عدم وجود أسلحة دمار شامل في العراق وإنها كانت مجرد خدعة للسماح للأمريكان بالسيطرة على البلاد.

وتتعقد الامور أكثر حينما يبدأ رجل البنتاجون في العراق في الشك بأن مراسلة صحفية في صحيفة «وول ستريت» أخبرت ميلر بأنه قام بمحادثات سرية في الأردن مع شخصية عراقية هامة.

يبدء ميلر في مطاردة الحقيقة لمعرفة من تلاعب به وأخبره بالمعلومات الخاطئة ليورطه في هذا المأزق الخطير.

فشل الفيلم في شباك التذاكر بجمعه 94 مليون دولار مقابل ميزانية صنعه التي قدرت ب100 مليون، لكنه تلقى مراجعات إيجابية من قبل النقاد.

الفيلم الذي صدر في العام 2009 من تأليف براين هليجليند وإخراج بول غرينغراس.

ويؤدي دور الضابط ميلر النجم مات دايمون الممثل والسيناريست والمنتج الأمريكي، الحاصل على جوائز الأوسكار والجولدن جلوب وجائزة ستالايت وجائزة نقابة ممثلي الشاشة في فئة أفضل ممثل.

يعد دايمون واحدا من اكثر 40 ممثل على الإطلاق جلبا للأرباح وتلقى في العام 2007 نجمة على ممر الشهرة في هوليوود.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة