قال رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين أبو المجد،  إن إدارة الجامعة استقبلت في الأيام الماضية طلبات كثيرة من الطلاب للمشاركة في «مؤتمر شباب العالم» برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وينعقد المؤتمر في الفترة من السبت 4 نوفمبر المقبل، وحتى الجمعة 10 من نفس الشهر؛ لنقل رسالة سلام ومحبة إلى كل دول العالم، بمشاركة شباب من معظم دول العالم.

ويتناول المؤتمر كافة القضايا اللي تهم الشباب وذلك من أجل الوصول إلى صيغة حوار مشتركة تسهم في نشر السلام والمحبه بين شعوب العالم.

وأشار رئيس الجامعة في البيان الصادر عنها، أمس الإثنين، إلى استمرار استقبال طلاب الجامعة للتقديم للمشاركة في المؤتمر حتى الخميس 26 أكتوبر الجاري.

ولفت إلى أن الجامعة خصصت نقطة رئيسية أمام المطعم المركزي لاستقبال الطلاب لتسجيل بياناتهم للمشاركة في المؤتمر، بالإضافة إلى 10 نقاط فرعية موزعة على الأماكن الحيوية بالحرم الجامعي.

وأوضح أبو المجد أن مشاركة الطلاب من جامعة المنيا لعكس صورة إيجابية عن طلاب الجامعات الإقليمية.

يشهد المؤتمر مناقشة مجموعة متنوعة من المحاور المتعلقة بالقضايا الهامة للشباب في جميع أرجاء العالم في القضايا العالمية التي تخص الشباب ومنها التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال ونموذج محاكاة الأمم المتحدة ومحور صناعة قادة المستقبل ومحور الحضارات والثقافات.

وكانت جيهان الحديدي مدير منتدى شباب العالم قالت في تصريحات صحفية إن المؤتمر سيشهد تمثيلا لـ 86 دولة بمشاركة ما يزيد عن 3000 مدعو.




0
0
0
0
0
0
0