رئيس التحرير أحمد متولي
 بسبب هاتف آيفون 10 الجديد.. آبل تواجه مشكلة مع ملايين العملاء

بسبب هاتف آيفون 10 الجديد.. آبل تواجه مشكلة مع ملايين العملاء

تعاني شركة آبل العالمية من عدة مشاكل في توفير هاتفها الجديد (آيفون 10)iPhone X، تبعا لمشاكل في الإنتاج والتزويد مما يقلل بشكل كبير من إمدادات الجهاز.

جاء ذلك في مذكرة جديدة تم توجيهها للمستثمرين، اليوم الثلاثاء، من قبل المحلل دانيال إيفيس من شركة التحليلات GBH Insights.

ويتوقع دانيال أن تبلغ أوامر الطلبات المسبقة على الهاتف الجديد حوالي 40 مليون طلب من كافة أنحاء العالم، في حين تقول المئشرات إن الشركة قد لا تمتلك خلال الأشهر القليلة المقبلة سوى 20 مليون هاتف فقط لكل العملاء، مما يعني أنها لن تتمكن من اللحاق بالطلبات المسبقة حتى أبريل أو مايو 2018.

وتوضح المذكرة المقدمة من إيفيس، أن الطلبات المتزايدة قد تبدو بمثابة أخبار جيدة لشركة آبل في حال امتلكت أعدادا أكبر من هاتفتها الجديد الذي ادعت أنه يمثل المستقبل فيما يخص الهواتف الذكية للشركة.

وكانت شركة آبل قد أعلنت عن هاتف آيفون الجديد خلال سبتمبر الماضي، ويأتي الجهاز الجديد بشكل معاد تصميمه بشكل كبير بما في ذلك الشاشة التي تغطي الواجهة الأمامية للهاتف تقريبا وميزة الشحن اللاسلكي، وتقنية الماسح الضوئي للوجه؛ للتحقق من هوية الشخص ومن ثم منحه حق الوصول لبرمجيات الهاتف الذكي.

وأضاف المحلل إيفيس أن الشركة قد بدأت بتصنيع الهواتف بسرعة أكبر من السابق، لكنه خفّض من توقعاته بخصوص الشحنات، التي قد تصل في نهاية العام إلى ما بين 25 و30 مليون هاتف، مضيفا أن آبل قد لا تتمكن من توفير سوى 2 أو 3 مليون هاتف iPhone X بحلول نوفمبر المقبل وهو موعد وصول الهاتف لعملاء الشركة.

الكلمات المفتاحية

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم