أطلقت شركة جوجل هواتف جديدة لها في وقت سابق من شهر أكتوبر الجاري، إلا أن مستخدميها وجدوا العديد من المشاكل فيها، سواء هاتف بيكسل 2 أو بيكسل 2 إكس إل.

ومن المشاكل التي عانى منها مالكو النسخة الأكبر من الجهاز بيكسل 2 إكس إل، مشاكل في شاشة العرض واللون الأزرق والعلامات وأزرار الانتقال التي لا تظهر ضمن الشاشة.

أما مالكو النسخة الأصغر بيكسل 2 يشكون من سماع أصوات عالية وأصوات نقر عند استخدام الأجهزة والضجيج عالي الضوضاء حتى عند عدم إجراء مكالمة، والنقر المستمر المسموع أثناء المكالمات.

إلا أن جوجل أكدت أنه يمكن معالجة بعض المشاكل الخاصة بهاتف بيكسل 2 إكس إل بسهولة، فمن المشاكل الأساسية فيه شاشة العرض من نوع OLED وكيفية عرضها للألوان، إلا أن الشركة أكدت أنه يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق اعتماد لوحة ألوان sRGB، كما أنها وعدت بأنها سوق تراقب ردود الفعل وسترسل تحديث برمجي لإنهاء المشكلة، بحيث يتضمن هذا التحديث الجديد خيارات عديدة من إعدادات الألوان.

أما عن مشكلة تحول الشاشة إلى اللون الأزرق، فهذه المشكلة لا يمكن التعامل معها من خلال تحديث برمجي لأنها خاصية متأصلة في شاشة العرض.

ومن أكبر المشاكل في هواتف جوجل الجديدة أيضا، احتراق شاشة العرض التي تحدث عندما تبقى بعض بيكسلات الشاشة عالقة على ما كانت تعرضه في السابق، وفي الغالب تحدث هذه المشكلة في المناطق التي يكون فيها واجهة المستخدم غير متغيرة مثل شريط الإشعارات.




0
0
0
0
0
0
0