كشف مصدر مسؤول بجامعة القاهرة، عن تشكيل جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، مطلع الأسبوع المقبل، لجنة ثلاثية من خبراء متخصصين فى مجالات الطب والهندسة وحقوق الإنسان، إعداد تقرير حول سجن طرة شديد الحراسة 992 «سجن العقرب».

جاء ذلك بتكليف من هيئة مفوضى الدولة بالدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة، بندب لجنة ثلاثية من جامعة القاهرة.

وأعلن لـ«شبابيك»، أن اللجنة سيكون من مهامها إعداد تقرير كامل عن سجن طرة من حيث تهيئة منشات السجن وملحقاته وخاصة مستشفى السجن من استقبال المحبوسين احتياطيا والسجناء فيه، ومدى ملائمته لتوفير معيشة مناسبة بداخلة والقدرة الإستيعابه الحقيقية للسجناء.

كما أوضح أن اللجنة ستعد تقرير عن وسائل الحياة الكريمة من مياة نظيفة وطعام صحي ورعاية صحية، وغير ذلك من مستلزمات الحياة الأساسية. للمحبوسين بالسجن.

يشار إلى أن هيئة مفوضي الدولة، بالدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة، أوصت بقبول دعوى تطالب بإغلاق سجن العقرب شديد الحراسة.

وأوصت اللجنة في تقريريها بقبول الدعوى شكلا وتمهيدا وقبل الفصل فى موضوعها، تم إحالة الدعوى لرئيس جامعة القاهرة ليندب بدوره لجنة ثلاثية من الخبراء المختصين بمجالات الطب والهندسة وحقوق الإنسان، ولهم الاستعانة بما يرونه من خبراء في المجالات الأخرى ذات الصِّلة، لتكون مهمتها إعداد تقرير حول سجن طرة شديد الحراسة ٩٩٢، سجن العقرب.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة