تشاهدون في الثامنة مساءً على قناة mbc 2 فيلم الخيال العلمي والإثارة G.I. Joe: The Rise of Cobra، والذي يشير في أحداثه إلى ابتكار خبير الأسلحة، جيمس ماكلين، لسلاح مدمر في المستقبل القريب يعتمد على تقنية النانو.

يببيع ماكلين 4 رؤوس من السلاح النووي الجديد لحلف الناتو، كما يكلف العميلين دوك وريبكود بتوصيل الشحنة، إلا أن امرأة تدعى البارونة تنصب كمينا لهم.

بعد ذلك يكتشف دوك أن المرأة التي تدعى البارونة هي خطيبته السابقة آنا، إلا أن زملاء دوك وريبكود ينقذاهما وينجحوا في نقل الشحنة إلى مقر قيادة G.I. Joe في مصر.

يقرر رئيسها الجنرال هوك، مقابلتهما؛ ليسيطر على الشحنة ويضعها تحت إمرته، ويقصي كلا من دوك وريبكود، إلا أنه يتراجع بعد اكتشافه معرفة دوك بشخصية البارونة.

تواصل وحدة G.I. Joe اكتشافها للمفاجآت وهذه المرة يعلمون أن هناك عالما آخر يُدعى ماكيلان ويستخدم نفس التكنولوجيا كما يقوم ببناء جيش ضخم؛ لخوض حرب كونية ضد البشر للسيطرة على العالم.

الفيلم من بطولة دينيس كوايد، تشانينج تاتوم ومارلون وايانز، وهو من إنتاج عام 2009، وإخراج ستيفن سوميرز وسيناريو وحوار ستيوارت باتيه وستيفن سوميرز ومايكل جوردان.

بلغت ميزانية الفيلم في ذلك الوقت 175 مليون دولار أمريكي في حين حقق أرباحا تجاوزت الـ 300 مليون دولار، وتم تصويره في 3 عواصم مختلفة هي: باريس وطوكيو وبراج عاصمة التشيك.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


مراسل موقع شبابيك من الجامعات، يُتابع أخبار الطلاب، مقيد بكلية الإعلام جامعة الأزهر ويقيم بمحافظة الفيوم