كتب- أسماء يوسف

كرم رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، الطالب بكلية الصيدلة فرع أسيوط والحاصل على المركز الثاني في مسابقة تحدي القراءة العربي بدولة الإمارات، شريف سيد، وذلك بحضور الدكتور عباس شومان وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

كما كرم رئيس الجامعة عددا من أعضاء هيئة التدريس وقدم لهم شهادات التقدير.

وخلال تكريمه قال الحاصل على المركز الثاني بمسابقة تحدي القراءة العربي، شريف مصطفى، إنه يشرف بأنه أزهري وأنه يسيظل ملتزما بالزي الأزهري حتى  بعد حصوله على الدكتوراه في الخارج.

وطالب «شريف» بأن يتم نقله من فرع صيدلة أسيوط إلى فرع صيدلة القاهرة حتى يتمكن في الحصول على درجة الدكتوارة ويتمكن من الدراسة بالخارج.

وأعلنت دبي الفائزين في المسابقة 18 أكتوبر الجاري بإجمالي جوائز تقدر بثلاثة ملايين دولار، للطالب بطل التحدي الأول، والمدرسة المتميزة في الوطن العربي، والمشرف المتميز، إلى جانب تكريم أوائل الطلبة في التحدي في دولهم.

ويأتي «تحدي القراءة العربي» تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويندرج تحت مبادرات الشيخ محمد بن راشد العالمية، حيث استقطب في دورته الثانية إقبالاً كبيراً، وبلغ عدد الطلاب المشاركين في التحدي أكثر من 7 ملايين طالب، من نحو 41 ألف مدرسة في 15 دولة عربية، قرؤوا أكثر من 200 مليون كتاب، تغطي اهتمامات ثقافية وفكرية ومعرفية شتى.




0
0
0
0
0
0
0