تشاهدون في العاشرة مساءً على قناة mbc 2 فصلا آخرا من فيلم الخيال العلمي والإثارة G.I. Joe: Retaliation وهذه المرة يتم حل فريق جي آي جو من قبل زارتان، الذي ينتحل صفة الرئيس؛ بتهمة ارتكاب الفريق جرائم ضد الوطن، ليسيطر كوبرا على حكومات العالم، ويصل نفوذه إلى السيطرة على كل حكام العالم.

سيطرة كوبرا وازدياد نفوذه بفضل الأسلحة ذات الرؤوس النووية المتقدمة التي يملكها ويوجهها نحو شعوب العالم البريئة، يدفع الفريق إلى توحيد صفوفه والعودة مرة أخرى لصد سيطرة كوبرا المتزايدة والانتقام منه.

بعد أن يخسر الفريق معظم أعضائه بما في ذلك القائد دوك، يتولى روود بلوك القيادة بعد أن ينجو برفقة فلينت وجاي الجميلة.

يبدأ الفريق في محاولات الانتقام لتفكيك فريقهم، ومن ثم العمل على تخليص العالم من شرور كلا من زارتان وكوبرا وحلفائهم معا عبر العالم الذي يفوقوهم عددا وتسليحا؛ لذا يستعين الثلاثي بالجنرال جوزيف كولتون ليمد لهم يد المساعدة في حربهم القائمة ضد البشر.

شارك في بطولة الفيلم دواين جونسون بدور (روود بلوك)، تشانينج تاتوم في دور (دوك) وأدرياني باليكي في دور (جاي) وبروس ويلز في دور (كولتون).

وبلغت ميزانية الفيلم الصادر عام 2013 في أيرلندا حوالي 135 مليون دولار، في حين حقق أرباحا تجاوزت الـ370 مليون دولار، وهو من إخراج جون إم. تشو، وسيناريو وحوار ريت ريز وبول ويرنيك.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


مراسل موقع شبابيك من الجامعات، يُتابع أخبار الطلاب، مقيد بكلية الإعلام جامعة الأزهر ويقيم بمحافظة الفيوم