حصل مركز إدارة الجودة بجامعة الزقازيق على شهادة الأيزو ISO 9001/2008، لالتزامه بنظام إدارة الجودة واتباع أفضل معايير الجودة العالمية،.

وقالت الجامعة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن شركة إنترتك أوصت لنظم الجودة خلال زيارتها السنوية لمتابعة وتجديد شهادة الأيزو باستمرار شهادة الأيزو الحاصل عليها المركز بعدما خضع المركز لعملية مراجعة لنظام إدارة الجودة به وفقا للمواصفة القياسية لأيزو 9001/2008 من الشركة المانحة للشهادة.

وأشاد مراجع الشركة بمجهود مركز إدارة الجودة ودوره في خدمة الجودة بالجامعة وأوصى باستمرار الشهادة لمدة عام وضرورة تعديل وثائق النظام وفقا للتعديلات الواردة بإصدار 2015 من المواصفة القياسية ISO 9001.

وقالت مديرة المركز، الدكتورة وفاء فوزي حسين، إن المركز يسير وفق استراتيجية التطوير التي تنتهجها جامعة الزقازيق بدعم رئيس الجامعة الدكتور خالد عبد الباري  في إطار سعي الجامعة في حصول كلياتها علي الاعتماد وضمان جودة التعليم لتخريج طالب ينافس في سوق العمل.

وأوضحت «فوزي» أن المركز بدأ مرحلة التأهيل للحصول على شهادة ISO 9001: 2008 من خلال التعاقد مع شركة «كايزين مصر» لنظم الإدارة خلال العام 2008، وبعد انتهاء مرحلة التأهيل خضع المركز لعملية تقييم دقيقة وشاملة في أكتوبر 2009 من خلال شركة مودي إنترناشيونال لنظم الإدارة – إنتر تك حالياً -أحد الشركات المعتمدة لمنح شهادة الآيزو- ليمنح المركز شهادة الإيزو 9001/2008 في نظام إدارة الجودة ويستمر العمل بهذا النظام منذ تاريخه ويخضع المركز كل ثلاث سنوات لمراجعة دقيقة من قبل إحدى الشركات المانحة لشهادة الأيزو لتجديد الشهادة كان أخرها في العام الماضي بالإضافة إلى زيارة سنوية لتحديد استمرار صلاحية الشهادة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.