بدأت أعمال القافلة الشاملة التي نظمتها جامعة بنها في قرية طحله مركز بنها، اليوم الأربعاء، بهدف الكشف على أهالي القرية وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان في كافة التخصصات الطبية.

وتضمن فعاليات القافلة القيام بإجراء المسح البيئي وقياس تلوث الهواء وتقديم الإرشادات الزراعية، وعقد ندوات تثقيفية وتوعية المرأه بضرورة الاهتمام بالصحة الإنجابية.

تشارك في أعمال القافلة كليات الطب البشري والبيطري والزراعة والتربية والتمريض والعلوم.

وصرح نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور جمال إسماعيل، أن القافلة تضم عددا من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس من 6 كليات، موضحا أنها ليست الأولي التي تنظمها الجامعة، وأن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لديه خطه شاملة للقيام بعدد من القوافل في مختلف قرى محافظة القليوبية التي تعد جامعة بنها أحد أهم مصادر الارتباط بها.

وأشار إلى أن جامعة بنها تعمل دائماً على تقديم خدماتها العلمية والبحثية للمجتمع الذي تعمل فيه وتقدم الرعايه الصحية لأبناء المجتمع، كما تساعدهم على رفع الوعي في مختلف مجالات حياتهم.

وتنظك القافلة برعاية محافظ القليوبية، اللواء محمود عشماوي، ورئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي،.

وأعرب «القاضي» عن سهادته بما تقدمه الجامعه للمجتمع من خدمات في شتي مجالات الحياة، مؤكدا أنهم حريصون على الاهتمام بتقديم الرعاية الصحية للمواطنين بأعلي جوده وكفاءة ممكنة.




 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.