رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد فوز «سلامة» بأمانة «الجامعات العربية».. رئيس جامعة أسوان: «عاد دور مصر الريادي»

بعد فوز «سلامة» بأمانة «الجامعات العربية».. رئيس جامعة أسوان: «عاد دور مصر الريادي»

هنّأ رئيس جامعة أسوان، الدكتور أحمد غلاب، ممثل مصر والمجلس الأعلى للجامعات الدكتور عمرو عزت لفوزه بمنصب أمين عام الجامعات العربية.

وأجريت الانتخابات في دولة الإمارات العربية المتحدة على هامش المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخمسين المنعقدة خلال الفترة ما بين ٢٢-٢٤ أكتوبر الجاري لاختيار أمين عام للاتحاد والأمينين المساعدين له والتي أسفرت عن فوز الدكتور عمرو عزت سلامة، أستاذ الهندسة المدنية بجامعة حلوان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق برئاسة أمانة الاتحاد.

ويضم اتحاد الجامعات العربية في عضويته 22 دولة عربية.

وأكد رئيس جامعة أسوان على عودة دور مصر الريادي في المحافل العلمية الدولية.

ولقي «عزت» دعما من كافة الجامعات المصرية سواء الحكومية او الخاصة التي تحمل عضوية الاتحاد فضلا عن دعم العديد من الجامعات العربية ليفوز بعدد 75 صوتا مقابل 41 صوتا لمنافسه.

وأعرب عمرو سلامة عن سعادته بتولى منصب أمين عام  اتحاد الجامعات العربية وتمثيله لجمهورية مصر العربية والمجلس الأعلى للجامعات في هذه الانتخابات، مؤكدًا أن لديه رؤية متكاملة لتطوير عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة ترتكز على عدة محاور تساهم في التعليم الجامعي بالوطن العربي.

والدكتور عمرو عزت هو أستاذ الهندسة المدنية الذي تولى حقيبة وزارة التعليم العالي مرتين الأولى في حكومة «نظيف» من يوليو 2004 وحتى ديسمبر 2005، والثانية في حكومة تصريف الأعمال برئاسة عصام شرف في مارس 2011.

وحصل سلامة على درجة البكالوريوس في الهندسة من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1973  ثم درجة الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة مانشستر والدكتوراة من جامعة هيريوت وات وعمل أستاذا بجامعة حلوان سنة 1981 ورئيسا لسه في الفترة من 2002 وحتى 2004.

وتقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بالتهنئة للدكتور عمرو عزت سلامة ممثل جمهورية مصر العربية والمجلس الأعلى للجامعات في انتخابات أمانة اتحاد الجامعات العربية، بعد فوزه بمنصب أمين عام اتحاد الجامعات العربية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.