كلف وكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان، رئيس منطقة سوهاج، باستبعاد شيخ معهد قرية شطورة إلى جانب عدد من المدرسين وفصل 3 طلاب؛ لخروجهم عن الانضباط والسلوكيات اللائقة.

وكشف شومان أن سبب استبعاد هؤلاء الطلاب كان الرقص داخل الفصل، وهو ما اعتبره خروجا عن السلوكيات العامة واللائقة.

جاء ذلك خلال زيارة وكيل الأزهر لمنطقة سوهاج الأزهرية، في إطار حملاته المكثفة لمتابعة المناطق والمعاهد الأزهرية بمختلف محافظات الجمهورية؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالمناطق والمعاهد الأزهرية.

وأكد الدكتور عباس شومان أن الحملات مستمرة في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين حتى تنضبط العملية التعليمية، كما شدد على ضرورة مواجهة جميع السلبيات بقوة، وتوزيع الزيادات المتكدسة بالمعاهد.

وكان وكيل الأزهر، قد زار عددا من المناطق والمعاهد الأزهرية من بينها منطقة الفيوم الأزهرية؛ ووجه بصرف مكافأة لشيخي معهد الفتيات الابتدائي، والإعدادي الثانوي والعمال في المعهدين؛ لنظافة المعهد وانتظام الدراسة وارتفاع مستويات الطالبات.

يشار إلى أن وكيل الأزهر، قد أصدر قرارا قبل أسبوعين، بفتح تحقيق يشمل كافة المناطق الأزهرية؛ لتحديد المسئولية تجاه تدني حالة العديد من المعاهد الأزهرية.

كما كلف شومان، أعضاء المكتب الفني بالمشاركة في الحملة وتكثيف المرور يوميا على المعاهد والمناطق؛ للتأكد من تحقيق الانضباط في العمل، كما وجه رؤساء المناطق باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، محذرا من استخدام أي مسئول لسلطته، أو اسمه في مخالفة القانون.

 

 

 




0
0
0
0
0
0
0