استقبل رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوي، وفدا من جامعة مانشستر متروبوليتان بإنجلترا، لمناقشة تفاصيل توقيع برتوكول تعاون لإنشاء درجات علمية وبرامج تعليمية جديدة ببعض الكليات بجامعة المنصورة.

ضم الوفد نائب رئيس جامعة مانشستر البروفيسور جوليا كلارك ومسئول مكتب العلاقات الدولية بجامعة مانشستر البروفيسور ريك كانافان ، أستاذ التمويل والبنوك الدكتور حسين عبدو.

تأي الزيارة في إطار الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين لانشاء برامج تعليمية في مرحلتي الليسانس ودرجات علمية جديدة فى مرحلة الدراسات العليا، وذلك بهدف الاعتراف المتبادل بين الجانبين بالشهادات العلمية وتبادل لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وتعد هذه أول اتفاقية يتم الإعداد لها لكي يمنح الطالب درجته العلمية مشتركة بين الجامعتين ومعتمدة من جامعة مانشستر روبوليتان بإنجلترا.

وقالت الجامعة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن البروفيسورجوليا كلارك «عبرت عن سعادتها بتواجدها بصرح تعليمي متميز كجامعة المنصورة والتي تحظى بسمعة وترتيب عالمي والتى تتميز بالعديد من التخصصات العلمية وبها الإمكانيات التعليمية والتدريبية لتأهيل طلابها وتزويدهم بكل ماهو جديد من برامج تعليمية».

وأكد رئيس الجامعة القناوى أن إدارة الجامعة تعمل دائما على تزويد طلابها بكل ما هو جديد فى مجال التعليم والتدريب المستمر لمواكبة التطورات العالمية في التعليم وتأهيل الطلاب والخريجين للمنافسة في سوق العمل داخليا وخارجيا والحصول على فرص عمل مميزة.

حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور أشرف عبد الباسط ، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور أشرف سويلم، عميد كلية التجارة الدكتور محمد عطوة، عميد كلية الحقوق الدكتور شريف خاطر، وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم و الطلاب ومحافظ الشرقية سابقا الدكتور رضا عبد السلام، وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب الدكتور بيومي عوض، وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور أحمد يحيى عبيد، مسئول مكتب العلاقات الدولية الدكتور محمد صلاح.




 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالبة في كلية الآداب وتراسل موقع شبابيك من جامعة المنصورة، تعمل في مجال الرسم إلى جانب الصحافة