كتب- أحمد خطاب

أعلن رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، أنه تم تخصيص مبلغ 3 مليون و500 ألف جنيه, لإنشاء شبكة معلومات حديثة بالمقر الجديد للجامعة بمدينة سوهاج الجديدة؛ لمواكبة التطور الهائل في مجال تكنولوجيا المعلومات الذي يشهده العالم.

وكشف في البيان الصادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، أنه تم التصديق على زيادة السرعة لشبكة الإنترنت بالمقر الجديد من 50 إلى 200 ميجا, بتكلفة 389 ألف جنيه سنويًا, تحت إشراف الشبكة القومية للجامعات المصرية بالشراكة مع وحدة إدارة المشروعات.

وأضاف عزيز أن تلك الخطوه ما هي الا مرحلة أولى, وأنه سوف يعقبها تطور كبير في مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى الجامعة.

وأوضح مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالجامعة، الدكتور محمد أبو العز، أن إنشاء تلك الشبكة سوف يسهم في رفع كفاءة العملية التعليمية والبحثية وسيؤدي ذلك بدوره إلى رفع التصنيف للجامعة إقليميا وعالميا.

وتولى الدكتور أحمد عزيز رئاسة جامعة سوهاج منتصف أكتوبر الجاري، خلفاً للدكتور صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس الجامعة منذ شهر مايو 2016.

وعقب توليه المسئولية شدد عزيز على إعطائه المقر الجديد للجامعة بمدينة سوهاج الجديدة أولوية مطلقة من حيث الاهتمام بالخدمات المقدمة والعمل على استكمال طفرة الإنشاءات الموجوده بالمقر، والتوسع فى الخدمات الإلكترونية بكليات المقر الجديد، وكذلك التوسع فى ميكنة المعلومات وانشاء مركز لنقل التكنولوجيا وتحسين التواصل المجتمعي.

وقال إن من أولويات عمله خلال الفترة القريبة القادمة استكمال الهياكل الإدارية للجامعه من تعيين نواب لرئيس الجامعة وعمداء للكليات المختلفة وكذلك الانتهاء من تعيين مديرى العموم.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري