زار عدد من طلاب كلية الحقوق جامعة المنيا مجلس النواب بهدف التعرف على تاريخ ونشأة المجلس والأروقة الأثرية والمعمارية والإدارية.

وقالت الجامعة في بيان لها إن الزايراة جاءت تلبية لدعوة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والكتلة النيابية لمحافظة المنيا، لتنظيم زيارة لطلاب وأساتذة كلية الحقوق بجامعة المنيا للمجلس للتعرف على طرق تقديم الاقتراحات المتعلقة بالقوانين الجديدة من جانب الأعضاء، أو من جانب ‏السلطة التنفيذية وكيفية مناقشتها، والتصويت عليها وإصدارها من رئيس السلطة ‏التنفيذية، وكذلك طلبات الاحاطة والاستجواب وسحب الثقة، وذلك بطريقة عملية مباشرة وعن طريق التجربة ‏الحية.

وضم الوفد 150 طالب وطالبة، يرافقهم عميد كلية الحقوق الدكتور حسن سند، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، برعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس الجامعة.

وأشار الدكتور حسن سند بأن هذه الزيارة هى فرصة لطلاب كلية الحقوق وتجربة حية وعملية للتعرف على الإجراءات الإدارية والقانونية التى يدار بها مجلس النواب المصرى بالإضافة إلى التعرف على تاريح ونشأة مجالس النواب والشورى المصرية، وقيام الطلاب بزيارة للمتحف التاريخي بمجلس النواب.

وحضر الطلاب جلسة عامة من جلسات المجلس نوقش فيها سحب أحد الأعضاء استقالته من عضوية المجلس.

يذكر أن رئيس المجلس سجل ترحيب المجلس رئيسا ونوابا بوفد كلية الحقوق جامعة المنيا، وأذن لهم بالحضور فى سابقة تاريخية هى الأولى لطلاب كلية لحقوق جامعة المنيا.



 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.