رئيس التحرير أحمد متولي
 برلماني: حظر السياسة داخل مراكز الشباب حماية لهم

برلماني: حظر السياسة داخل مراكز الشباب حماية لهم

قال عضو مجلس النواب، محمد بدوي دسوقي، إن ممارسة الأنشطة السياسية مكانها الحقيقي داخل الأحزاب، وليست مراكز الشباب، مطالبا بحظر العمل السياسي داخل المراكز،  باعتباره حماية لهم.

وأشار إلى أن دور مراكز الشباب بالقرى والمراكز هو التثقيف، إلى جانب الأنشطة الرياضية، مضيفا أن ممارسة السياسة داخل مراكز الشباب يفسدها.

جاء ذلك خلال جلسة مناقشة مشروع قانون الهيئات الشبابية، اليوم الأربعاء، بمجلس النواب، والذي وافق عليه بدوي، قائلا: القانون يؤكد جدية الدولة في الاهتمام بتخريج جيل على قدر من الوعي، مما يقلل استقطاب الجماعات الإرهابية للشباب على حد قوله.

وأضاف بدوي، أن الشعب المصري في فترة حرب ضد الإرهاب، وقد أظهرت هذه الفترة استغلال واستقطاب الجماعات إلارهابية للشباب والعبث بمفاهيمهم تحت مسمى الدين الإسلامي، كما أقنعوهم بتغيير انتمائهم داخل المجتمع وتكوين أفكار عدائية.

وتابع البرلماني: من الطبيعي أن ننتهج قواعد جديدة للمشاركات السياسية في مسارات صحيحة حفاظا على شبابنا ومستقبل بلادنا.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الدستور حظر انضمام الشباب الذين هم في سن أقل من 18 عاما في أي حزب سياسي، مما يضمن عدم استغلال الأطفال دون السن المحدد للانسياق والترويج لفكر معين دون الوعي الكافي.

واجتمع مجلس النواب اليوم الأربعاء لمناقشة عدد من المشروعات والقوانين المطروحة؛ لمناقشتها وأخذ الرأي فيها، ومن ثم الموافقة عليها أو رفضها طبقا لما جرت عليه العادة داخل المجلس.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم