رئيس التحرير أحمد متولي
 «أمازون كي».. خدمة جديدة تمكنك من استلام الطرود داخل منزلك

«أمازون كي».. خدمة جديدة تمكنك من استلام الطرود داخل منزلك

«أمازون كي» خدمة جديدة أعلنت شركة أمازون إطلاقها لمساعدة عملائها من استلام الطرود داخل منازلهم حتى في أثناء وجودهم خارجها.

هذه الخدمة الجديدة تعتمد فكرتها على تظام يجمع بين الأقفال الذكية وكاميرات المراقبة المنزلية، يمكن للمستخدم التحكم به بعد حيث يكون بإمكانهم السماح لأشخاص بعينهم بدخول منازلهم.

ومن المؤكد أن هذه الخدمة المتميزة ستساعد أمازون على الاستخواذ على مبيعات المتسوقين الذين لا يستطيعون استلام طرودهم داخل المنزل والذين يخافون من سرقة الطرود من أمام منازلهم في حال تركها بالخارج.

إلا أن هذه الخدمة ليست مجانية بل لابد من دفع مقابل مادي، حيث يمكن لأعضاء خدمة التسوق الخاصة بأمازون «أمازون برايم»، الحصول عليها مقابل 249.99 دولارا أمريكيا حيث يتم الحصول على كاميرا يمكن التحكم فيها عن طريق الانترنت وجهاز قفل ذكي تثبتهم الشركة.

وفي حالة توصيل الطلب فإذا لم يكن هناك أحد بالمنزل، فيتم الضغط على زر افتح في تطبيق محمول لتتحقق شركة أمازون بعدها من أنه الشخص المسموح له بالدخول لتسليم الطرد، وفي الوقت نفسه من الصعب حدوث سرقة لأن الكاميرا المثبتة في المنزل والمتصلة بالإنترنت تبث فيديو لصاحب المنزل تُظهر موظف التوصيل عندما يضع الطرد.

لكن المشكلة أن هذه الخدمة الجديدة سيتم تجربتها في مواقع محدودة في الولايات المتحدة فقط، ليتم تطبيقها اعتبارا من يوم 8 نوفمبر المقبل في 27 موقعا في الولايات المتحدة.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب