تحدث الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فوينلابرادا اليوم  في ذهاب دور الـ 32 بكأس الملك،عن مستقبله مع الفريق، كما تطرق إلى تتويجه بجائزة أفضل  مدرب في العالم، بالإضافة إلى إصابات اللاعبين.

بطولة الكأس

أشار زيدان إلى أنه لا يفكر في الفوز ببطولة الكأس لأسباب شخصية، كونه لم يفز بالبطولة من قبل، ولكن الفريق يريد الفوز به؛ لأنه يرغب في حصد جميع البطولات الممكنة.

وقال: «دائمًا يقولون لي إنَّني لم أنجح في الفوز بالكأس، لكنَّني لا أمتلك أدنى مشكلة في هذا، والرغبة في الفوز بالكأس سببها أن الفريق يقاتل على الفوز دائمًا».

وأضاف: «راضٍ عن طريقة لعب الكأس بطريقة مباراتي الذهاب والإياب، رغم وجود دول أخرى لديها أسلوب مختلف، لكنني معجب بهذا الأمر».

المستقبل

أما عن مستقبله مع الفريق، فأوضح «زيزو» أن الحديث عن المستقبل لا يعني بالضرورة الحديث عن 5 أو 10 سنوات قادمة؛ لأنه لا يستطيع تحديده، فربما يمكن أن يستمر إلى الموسم القادم أو يرحل، مؤكدًا: «لا أفكر في مستقبلي مع ريال مدريد؛ لأنني أتعامل مع الفريق يومًا وراء يوم، ولا أدري ما سيحدث في المستقبل».

كارفخال وجاريث بيل

وطمئن مدرب الملكي جمهورالفريق على إصابات اللاعبين، قائًلا: «داني كارفاخال يمرَّ بفترة جيدة للغاية والنتائج إيجابية، لكن من الضروري اتباع المسار الصحيح في التعامل معه وعدم الاستعجال في الأمور».

وفيما يتعلق بالويلزي جاريث بيل، أشار إلى أنه اقترب من العودة إلى التدريبات الجماعية للفريق، بعد شهر من الغياب، بسبب تجدد إصابته في العضلة النعلية بربلة الساق اليمنى.

جائزة الأفضل

وعلق زيدان على تتويجه بجائزة أفضل مدرب شارحًا: «لا أدري أيهما أفضل أن تحصل على جائزة أفضل لاعب أو مدرب، علاقتي بالتدريب لم يمر عليها سوى 18 شهرًا فقط، ولكنني كلاعب لعبت حتى سن الـ 35 عامًا».

وأضاف "كما أنَّ هذا الأمر لا يتعلق بي وحدي، وفوزي بجائزة أفضل مدرب في العالم، لا يجعلني الأفضل، فهناك مدربون مميزون للغاية".  

وجدير بالذكر أن، زيدان تُوِّج بلقب أفضل مدرب في العالم  لعام 2017، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، متفوقًا على الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، وماسيمو أليجري، مدرب يوفنتوس.

 

 

 

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري يعمل في الشأن الرياضي، وحاصل على قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان