نظم مكتب العلاقات الدولية جامعة حلوان، بالتعاون مع المركز الثقافى البريطانى ورشة عمل بعنوان : «منح Chevening»، وتأتي المنحة فى إطاربرنامج «Chevening» الذى تموله حكومة المملكة المتحدة من خلال وزارة الخارجية وشئون الكومنولث.

وتضمنت الورشة عرضًا مفصًلا لكيفية التقديم الى المنحة من خلال موقعها الإلكتروني، وشروط الالتحاق بالمنحة التي من أهمها أن يمتلك المتقدم مهارات التواصل الاجتماعي والقيادة وأن يكون حاصل على شهادة جامعية، و لديه خبرة لمدة عامين، ولم يحصل على منحة من الحكومة البريطانية من قبل، وأن يحصل على موافقة جامعته، ويجتاز إختبارات الحد الأدنى في اللغة الانجليزية قبل يوليو2018.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور ماجد نجم، أن المنحة المقدمة باللغة الإنجليزية، تمكن طلاب الماجستير من  الالتحاق بدراسة الماجستير في أي جامعة بريطانية في أي تخصص مناسب للعام الدراسى 2018/2019  لمدة سنة واحدة في إحدى جامعات المملكة المتحدة .

 وتقدم المنحة الى 160 دولة، حيث تشارك مصر بـ65 طالب ، كما يلتحق خريج المنحة برابطة " Chevening" والتي تضم عدد كبير من الرموز والوزراء  .

 وأشارت مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة الدكتورة ميادة بلال، إلى أن المنحة الممولة بالكامل من جانب المركز الثقافي تصل قيمتها الى 18 ألف جنيه استرليني مصاريف للجامعة، بجانب الف جنيه استرليني شهرياً مصاريف شخصية للدارس، كما تشمل مصاريف الطيران والفيزا والتنقلات .

 




0
0
0
0
0
0
0