رئيس التحرير أحمد متولي
 «التعليم» تتابع جودة العملية التعليمية داخل المدارس

«التعليم» تتابع جودة العملية التعليمية داخل المدارس

قامت لجنة من الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، بالمتابعة الميدانية للعام الدراسى 2017/2018؛ للوقوف على جودة الأداء فى المنظومة التعليمية.

وزارت اللجنة المكونة من رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة ألفت عبد الرحيم فرغلى، ومدير عام الإدارة العامة للجودة الدكتور خالد خلف، ومدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات الدكتورة هاما عبد الرحمن منصور، وخبير جودة التعليم ومدير المكتب الفنى للإدارة المركزية محمد عبد المحسن، عدد من المدارس الرسمية فى مختلف المراحل التعليمية بإدارة جنوب بورسعيد التعليمية وإدارة شمال بورسعيد.

وأكدت  فرغلى أن المتابعة هدفها معرفة الوضع الراهن لجودة العملية التعليمية داخل المدارس، ومتابعة تنفيذ الخطة التنفيذية بالمديريات للعام 2017/2018،  ونشر ثقافة التخطيط داخل المدارس للوقوف على الاحتياجات المستقبلية فى إعداد الخطط التنفيذية.

 وأضافت أن المتابعة تضمنت عقد لقاءات، وورش عمل عن ما أسفرت عنه زيارات المدارس من أوجه قصور ونقاط ضعف و العمل علي معالجة المشكلات بأسلوب منطقي، والسعى على تحقيق متطلبات جودة التعليم  داخل المدارس، بهدف أن تكون المدرسة بيئة جاذبة للمتعلمين تنال رضا المجتمع المحلى وأولياء الأمور.

واختتمت فرغلي أن زيارات المتابعة ستتوالى فى مختلف صعيد مصر ومختلف المديريات التعليمية حتى نصل إلى جودة التعليم.

 

معتز أبو ضيف

معتز أبو ضيف

صحفي مصري يعمل في الشأن الرياضي، وحاصل على قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان