قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إنه من المقرر تطبيق حافر التفوق والابتكار العلمي على طلاب الجامعات، ليكون على غرار الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة.

وأوضح عبد الغفار، في تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم الخميس، أن الحافز الجديد يأتي نتاج توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتحفيز الشباب المبتكرين والمبدعين بالعلوم.

وأكد الوزير أن ذلك يأتي؛ لتشجيع قاعدة عريضة من طلاب الجامعات وشباب الباحثين، للانضمام لنوادى المخترعين.

وأعلن عن تكليف أكاديمية البحث العلمي، برئاسة الدكتور محمود صقر؛ وضع الضوابط اللازمة لتحقيق تنفيذ مقترح الحافز العلمي للطلاب،  عن طريق آلية واضحة للتنفيذ.

وذكر أن خبرة أكاديمية البحث العلمي، في التقييم وجوائز الدولة، بما لديها من لجان متخصصة لعدم وجود أى نوع من أنواع التحايل.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الهدف الرئيسى من الحافز هو تشجيع الشباب، مؤكدًا أنه سيكون هناك دراسة مع وزير التربية والتعليم للوقوف على الطرق التنفيذية لهذا الحافز أيضا بجانب أكاديمية البحث العلمي.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى صباح اليوم الخميس برئاسة خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور  طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويوسف راشد القائم بعمل أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وفي بداية الجلسة وقف أعضاء المجلس دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا الشرطة، بحادث الوحات البحرية في منطقة الكيلو 135.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة