شارك وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، في حفل وضع حجر الأساس لجامعة مصر الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس بحضور مالكها رجل الأعمال، الدكتور حسن راتب وعدد من الشخصيات العامة.

وذكر عبدالغفار، أنه متواجد اليوم في مكان كبير في إشارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه كان حلما وتحقق بأن تكون هناك عاصمة إدارية جديدة وبها جامعة كبيرة مثل جامعة مصر الدولية.

وأضاف وزير التعليم العالي: أعتقد أن البداية هي أهم شيء، وخلال الفترة السابقة كان يأتينى العديد من الأسئلة حول جدوى وجود جامعات خاصة ودولية في مصر ودائما ما يكون ردي أن هذه الجامعات لديها قدرة تعليمية كبيرة، كما أننا منطقة جذب عالمي لكل الدول؛ حتى نكون قبلة للتعليم من قبل الدول المحيطة، وأعتقد أن الوقت مناسب حاليا لاستعادة تلك الريادة.

حضر حفل وضع حجر أساس جامعة مصر الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء كامل الوزير، ومفتي الديار المصرية السابق، الدكتور علي جمعة، والمستشار أحمد الزند، والفنانة نهال عنبر وعدد من المهتمين بالشأن التعليمي في مصر.

وكان وزير التعليم العالي قد توجه للمشاركة في وضع حجر الأساس للجامعة الجديدة بعد انتهاء الاجتماع الشهري للمجلس الأعلى للجامعات، والذي عقد اليوم بمقر المجلس بجامعة القاهرة.




0
0
0
0
0
0
0