قدم المجلس الأعلى للجامعات، التهنئة للدكتور عمرو عزت سلامة؛ لفوزه بمنصب الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، بحضور وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الشهري للمجلس، اليوم الخميس بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، والدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين عام المجلس الأعلى للجامعات.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح  ضحايا حادث الواحات، الذين سقطوا يوم الجمعة الماضية في منطقة الكيلو 135 بالواحات البحرية.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه مشروع  قانون بشأن حافز التفوق في العلوم والتكنولوجيا والابتكار، تمنح درجات تضاف إلى المجموع الكلي لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية ودبلومات الشهادات الفنية بنظاميها الثلاث والخمس سنوات الحاصلون على براءة اختراع مسجلة بمكتب براءات الاختراع  المصري أو مكاتب براءات الاختراع  الدولية المعترف بها بمنظمة الملكية الفكرية «وايبو» أو الحاصلون على جوائز دولية أو محلية  في العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وكلف المجلس رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بتشكيل لجنة لوضع الشروط والضوابط وآليات التقييم لبراءات الاختراع والجوائز الدولية والمحلية في العلوم والتكنولوجيا والابتكار وعرضها على المجلس في اجتماعه القادم لمناقشتها تفصيليًا وإقرارها.

كما تطرق وزير التعليم العالي إلى زيارته الأخيرة لباريس، وتطرق إلى الاتفاق على  عدد من البنود المتعلقة بمجال التعليم العالي في إطار برنامج زيارة الرئيس السيسي لفرنسا، وهى: إحياء ودعم الجامعة المصرية الفرنسية، وإنشاء بيت مصر ، وزيادة عدد المنح ، وتطوير التعليم التكنولوجيي.

 




0
0
0
0
0
0
0