عقد مساء الخميس فعاليات اليوم العلمي لقسمي القلب وجراحه القلب بمسشفي سعاد كفافي الجامعي لكليه الطب التابعة لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في فندق هيلتون دريم بحضور عدد من قيادات الجامعة.

وقال الدكتور عمرو بسطويسي، رئيس قسم جراحة القلب ومدير عام مستشفى سعاد كفافي الجامعي ووكيل كليه الطب للشئون الاكلينيكية، في تصريحات صحفية إن هذا النشاط هو نشاط منتظم يعقد كل شهرين ويناقش هذه المره المستجدات في علاج ضعف عضلة القلب طبيا ودوائيا وجراحيا .

وأشار الدكتور أحمد طماره رئيس قسم الكلية بطب مصر للعلوم والتكنولوجيا إلى أن المؤتمر استضاف مجموعة كبيرة من اساتذه الطب من جميع الجامعات المصرية ومعهد القلب، لافتا إلى أنهم سلطوا الضوء على بعض الادوية التي تستخدم لاول مره في مصر .

وقال الدكتور هشام عمار، أستاذ القلب لمستشفي سعاد كفافي الجامعي إن المؤتمر سلط الضوء أيضا على مجموعة جديدة من السياسات العلاجية المكثفة لعلاج ضعف عضلة القلب، وكذلك استخدام الرنين المغناطيسي لتشخيص هذا المرض الخطير.

ولفت عمار إلى أن اليوم العلمي المقبل في 14 ديسمبر 2017 سيكون تحت عنوان الضغط والسكر المنظور العلاجي من وجهه نظر أمراض القلب وجراحه القلب.



 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، ومهتم بريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة