كرمت الإدارة العامة للتربية الرياضية، بوزارة التربية والتعليم، الطالبات الفائزات في بطولة الجمهورية للمرحلة الابتدائية للجمباز الفنى، والتى أقيمت بنادى القاهرة الرياضى، وتم منحهن شهادات تقدير لتفوقهن.

أعربت الدكتورة إيمان محمد حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية عن سعادتها لفوز الطالبات الفائزات فى هذه البطولة.

ووجهت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، شكرها لأولياء الأمور على اهتمامهم بممارسة أبنائهم للنشاط الرياضى، وتقديرها للجهود المبذولة من قسم التربية الرياضية بنات فى تنظيم البطولة.

كما أكدت حسن أنه تم عقد بطولة الجمهورية للمرحلة الابتدائية للجمباز الفني، وقد اشتركت فى البطولة  (85) طالبة من جميع محافظات الجمهورية.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، إلى أن البطولة أقيمت على مرحلتين: المرحلة الأولى من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائى،  والمرحلة الثانية من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائى.

وفى نفس السياق، أوضحت حسن، أن الجمباز رياضة تساعد على تقوية عضلات الجسم وتنميتها، وتبدأ من سن (4) سنوات، وهى تنمى  التوازن والتحمل والمرونة والقوة، ويؤدى فيها كل متنافس تمرينات على أجهزة مختلفة، حيث يقوم الحكام بمراقبة أداء اللاعبين، واحتساب عدد النقاط التى يحصل عليها كل لاعب.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، أن مسابقات  الجمباز الفني الخاصة بالبنات تقام وفق الترتيب التالى: جهاز حصان القفز، جهاز المتوازى مختلف الارتفاعات، جهاز عارضة التوازن، الحركات الأرضية.




 




0
0
0
0
0
0
0