شهدت جامعة المنصورة الأسبوع الماضي عدة فعاليات هامة، شارك فيها الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، ورئيس الجامعة، وعمداء الكليات.
 

صلاة الغائب علي ضحايا الواحات

جامعة المنصورة بدأت الأسبوع يوم الأحد الماضي الموافق ٢٢ أكتوبر، بصلاة الغائب علي ضحايا حادث الواحات بكلية الآداب.

 

 

وتقدم الصلاة رئيس الجامعة، الدكتور محمد القناوي، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أشرف عبد الباسط، وعميد كلية الأداب الدكتور رضا سيد أحمد.

حرب الروبوتات بجامعة المنصورة

نظم فريق IEEE بالتعاون مع المركز القومي لتنظيم الاتصالات، مسابقة حرب الروبوتات للمرة الأولى في مصر والشرق الأوسط.

وتقوم المسابقة علي أن يصنع كل فريق من طلاب جامعة المنصورة روبوت خاص لكل طالب، وتنظيم فرق للمشاركة في المسابقة التي تنتهي بتغلب أحد الروبوتات على الأخر.
 

استمرت المباريات يومين متتاليين من ٢٣ حتى ٢٤ أكتوبر، وانتهت بفوز فريق إعمار من المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالعاشر من رمضان، بالمركز الأول، وحصد جائزة 10 آلاف جنيه قدمها المركز القومي لتنظيم الاتصالات.

استقبال وفد جامعة مانشستر 

استقبل رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوي، وفد جامعة مانشستر، لمناقشة تفاصيل توقيع برتوكول تعاون لإنشاء درجات علمية وبرامج تعليمية جديدة في بعض الكليات، مثل كليتي التجارة والحقوق.

وأكد «القناوي» أن الجامعة تعمل دائما لتزويد طلابها بكل ما هو جديد في مجال التعليم والتدريب المستمر لمواكبة التطورات العالمية في التعليم.

بوابة الطالب

أعلنت جامعة المنصورة نجاحها في إطلاق تطبيق «بوابة الطالب» الإلكتروني، لمساعدة طلاب الجامعة، وطلاب الساعات المعتمدة، في معرفة نتائجهم وجداولهم الدراسية، وذلك من خلال مركز التقنية والاتصالات بالجامعة.

ويتيح التطبيق للطلاب الإطلاع على البيانات الشخصية، والجدول الدراسي، والمصروفات الدراسية، وجداول الامتحانات والنتائج المعلنة، كما يتيح خاصية التنبيه عند ظهور النتيجة ويشمل عرض المطاعم الموجودة داخل الجامعة وعرض قوائم الطعام بها.

خيمة تارجت تيم

نظم فريق تارجت بكلية الهندسة، خيمة خيرية تنوعت أنشطتها مثل: (الألعاب والإكسسوارات والكتب والملابس والمأكولات والمشروبات)، على أن تذهب أرباحها للأعمال الخيرية مثل زيارات للأيتام ومركز الأورام وفك كرب الغارمات.

 




0
0
0
0
0
0
0