الأهلي لا يعرف الخسارة في النهائيات.. الشعار الذي يرفعه المارد الأحمر في دوري أبطال أفريقيا، حيث أنه لم يخسر سوى نهائيين فقط من أصل 10 نهائيات خاضها في البطولة القارية من قبل.

الأهلي أمام فريق مغربي للمرة الأولى

بالرغم من تأهل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 10 مرات قبل النسخة الحالية، إلا أنها المرة الأولى التي يلعب فيها أمام فريق مغربي.

ويلتقي الأهلي مع فريق الوداد المغربي، في السابعة مساء اليوم السبت، على ملعب برج العرب في الإسكندرية، وستقام مباراة العودة أحد أيام 3 أو 4 أو 5 نوفمبر.

«شبابيك» يستعرض تاريخ نتائج النادي الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ نتائج الأهلي في النهائي

عام 1982: لعب النادي الأهلي مع فريق أشانتي كوتوكو الغاني، وفاز في القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة، وتعادل إيجابيًا في كوماسي.

عام 1983: تعادل الأهلي مع فريق كوتوكو الغانئي سلبيًا في القاهرة، قبل أن يخسر بهدف نظيف في كوماسي.

عام 1987: تقابل الأهلي مع الهلال السوداني، وتعادلا الفريقين سلبيًا في أم درمان، قبل أن يفوز الأهلي بثنائية نظيفة في القاهرة.

عام 2001: واجه النادي الأهلي فريق صن داونز، وتعادلا إيجابيًا في جنوب أفريقيا، وفاز المارد الأحمر في القاهرة بثلاثية نظيفة.

عام 2005: تعادل الأهلي مع النجم الساحلي في تونس سلبيًا، وفاز بثلاثة أهداف دون رد في القاهرة.

عام 2006: التقى الأهلي بفريق الصفاقسي، وتعادلا إيجابيًا في القاهرة، قبل أن يفجر المارد الأحمر المفاجأة ويفوز في تونس بهدف نظيف.

عام 2007: انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الأهلي والنجم الساحلي في تونس، وخسر المارد الأحمر لقاء العودة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

عام 2008: واجه النادي الأهلي فريق القطن الكاميروني، وفاز في القاهرة بهدفين نظيفين، وتعادل الفريقين إيجابيًا في مباراة العودة.

عام 2012: تعادل الأهلي والترجي إيجابيًا في برج العرب، وفاز المارد الأحمر في تونس بهدفين مقابل هدف.

عام 2013: التقي الأهلي فريق أورلاندو بيراتس بجنوب أفريقيا، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، وفاز المارد الأحمر بهدفين نظيفين في مباراة العودة بالقاهرة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية تكتب في ملف العلاقات والرياضة بموقع شبابيك، حاصلة على كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر، وعملت في عدة صحف مصرية