كتب- آية محمد

شهدت جامعة طنطا خلال الأسبوع الماضي عدداً من الأحداث والفعاليات التي نستعرضها من خلال التقرير التالي:

امتحانات الميدترم

أعلنت كلية الصيدلة موعد امتحانات الميدترم والمقرر أن يكون في 4 نوفمبر، ونفى اتحاد الكلية على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تأجيل موعد الامتحانات.

كما اعتمد مجلس كلية الهندسة في اجتماعه الأسبوعي موعد امتحانات الميدترم في الأسبوع الثاني من نوفمبر بداية من يوم 11 من الشهر القادم.

كما صدرت جداول امتحانات الميدترم بكلية التجارة لشعبتي اللغة الإنجليزية و BIS على أن تبدأ الامتحانات في يوم 4 نوفمبر.

ملتقى القراء

نظمت أسرة معاً بكلية الهندسة ملتقى للقراء، وذلك للمرة الثانية على التوالي بهدف الحث على القراءة الصحيحة للقرآن الكريم، وتعليمها، وقد شمل الملتقى قراءة عدد من الطلاب لبعض الآيات، وكيفية الحصول على إجازة في القرآن الكريم، وكذلك عن تفسير القرآن.

فصل «طلاب الحشيش»

قال القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، الدكتور إبراهيم سالم، إنه تقرر فصل طالبين بكلية الآداب، صاحبى الواقعة المعروفة إعلاميًا بطلاب الحشيش لمدة عام، وذلك بعد القرار الذي انتهي إليه مجلس التأديب بالجامعة .

وكانت كاميرات المراقبة بكلية الآداب جامعة طنطا قد رصدت طالبين يتعاطيان المواد المخدرة وبالفحص تبين أنهما يتعاطيان مخدر الحشيش، بعد أن قام الأمن الإداري بضبطهما.

معرض للكتاب

شهدت كلية العلوم إقامة معرض للكتاب بهدف الحث على القراءة، وإثراء المعرفة، وضم عدداً من الكتب في المجالات المتنوعة بأسعار رمزية تبدأ من 5 جنيهات وذلك لمساعدة الطلاب، واستمر المعرض من يوم السبت 21 أكتوبر إلى الخميس 26 أكتوبر.

العمل الجماعي

أقامت سفارة المعرفة بكلية الآداب الجزء الثاني من ورشة العمل الجماعي والتي حاضرت فيها المدربة بوزارة الشباب والرياضة غادة عزب، وشهدت حضور عدد من الطلاب.

طالبة «ورق البفرة»

تمكن أفراد الأمن الإداري بمجمع كليات سبرباي بجامعة طنطا، من ضبط طالبة بحوزتها علبة سجائر ودفتر «بفرة».

كان الأمن الإدارى المتواجد على البوابة قد فوجئ بطالبة المقيدة بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية تحاول إدخال زميلتها من خارج الكلية دون أي مستند رغم أنها غير مقيدة بالكلية، وبتفتيش الأخيرة عثر بحوزتها  على علبة سجائر ودفتر بفرة.

واصطحب الأمن الطالبتين إلى مكتب وكيل الكلية لشئون التعليم والتعليم الذى قام بتحرير مذكرة لهن واستدعاء والد الطالبة المقيدة بالكلية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتم إخطار الدكتور إبراهيم سالم القائم بعمل رئيس الجامعة.




0
0
0
0
0
0
0