شاركت الفنانة منة شلبي والفنان أحمد مالك في الحملة التي دشنتها مؤسسة «حلم» لتطوير محيط جامعة القاهرة ومحطات المترو بما يتناسب مع ذوي الإعاقة، وعمل منحدرات وبلاط بارز يتناسب مع المكفوفين.

وعرضت المؤسسة فيديو يظهر فيه «مالك» و «شلبي» يجسدان دور أشخاص من متحدي الإعاقة، وإظهار معاناتهم في عبور الطريق، أو الابتعاد عن رصيف المترو، وما يتعرضون له من حوادث تهدد حياتهم.

ومن خلال الفيديو الذي أخرجه عمرو سلامة، دعا القائمون على الحملة بالمشاركة في التطوير من خلال مشاهدة الفديو أو التعليق عليه أو مشاركته.

وأوضحت مؤسسة حلم أنه «مع كل شير، كومنت، ولايك للفيديو، فيه تبرع هيروح لمؤسسة Helm حلم علشان تخلي محيط جامعة القاهرة متاح للأشخاص ذوي الإعاقة».

وحددت المؤسسة أن «الكومنت = ٥ نقاط، الشير = 3 نقاط، اللايك = نقطتين، المشاهدة = نقطة»، وأن «لكل نقطة، ٤ جنيه هتروح لعمل منحدرات (رامبات)، وبلاط نافر لذوي الإعاقة البصرية، تطوير محطتي مترو فيصل وجامعة القاهرة ومحطة أوتوبيس في محيط جامعة القاهرة لجعلهم أكثر إتاحة للجميع».

وتأسست مؤسسة «حلم» في إبريل 2012، وتهدف إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة نواحي الحياة من خلال تدريبهم وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل، وجعل الأماكن متاحة لاستقبالهم.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.