كتب- شروق ممدوح وأبرار مصطفى

افتتحت إداراة التثقيف السياسي بجامعة أسيوط، اليوم الأحد، باب التقديم لنموذج محاكاة جامعة الدول العربية، والذي من المقرر أن يبدأ أولى جلساته الخميس القادم بقاعة المؤتمرات بكلية الزراعة بالجامعة.

وأشارت رئيس اللجنة الأكاديمية بالنموذج، إلهام النجار، أنه تقدم لعضوية النموذج خلال اليوم الأول ما يقرب من 100 طالب من مختلف الكليات، مضيفة أنه أشرف على المقابلات مع الطلاب مشرف النشاط، أشرف طلعت، والمعيدين بكلية التجارة الدكتور هيثم ناصر وأحمد نادي.

وأشارت إلى أن نموذج محاكاة جامعة الدول العربية هو نشاط طلابي توعوي يقوم فيه الطلاب بمحاكاة وتقليد ما يحدث داخل أروقة الجامعة العربية الحقيقية، مضيفة أن الطلاب تتعلم خلال فترة النموذج مهارات الخطابة والبحث والعمل الجماعي، كما يتم تجهيز المشتركين للمؤتمر الرسمي الذي يعتبر نموذج من جامعة الدول العربية الرئيسي.

وأوضحت «النجار» أن نموذج المحاكاة يتولى كل طالب فيه مسئولية عضوية دولة من الدول المشاركة، ويقوم بالبحث عن معلومات ما يخص دولته وعلاقتها مع الدول الأخرى القضايا المطروحة.

  كما بينت أهمية نموذج محاكاة جامعة الدول العربية وقدرته على تهيئة الطلاب المشاركة في جامعة الدول العربية الرسمية، وإرشادهم إلي طريقة سير الجامعة الرسمية، مضيفة أنه يعطي فرصة للطلاب لإظهار مهارات التواصل والقيادة والتفاوض والإلقاء، إلي جانب مهارات البحث العلمي والإقناع والحوار والعمل الجماعي.

ويهدف النموذج إلى توعية واتساع الفكر والتنوير والحصول علي خلفية سياسية وثقافية واسعة.\

يذكر أن جامعة الدول العربية هي منظمة إقليمية تضم دولاً ناطقة باللغة العربية عددها 22 دوله في آسيا وأفريقيا.




0
0
0
0
0
0
0