رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفدا طلابيا من روسيا

رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفدا طلابيا من روسيا

التقى رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص، وفدا طلابيا من جامعة بيتاجورسيك الروسية عند وصولهم إلى جامعة أسيوط، وذلك بمركز تعليم اللغة الروسية بالمبنى الإداري للجامعة.

وأكد رئيس الجامعة على عمق وتميز العلاقات التي تجمع بين جامعة أسيوط وعدد من جامعات روسيا الاتحادية والتي يمتد تاريخها لأكثر من 20عاماً.

وأوضح منسق علاقات الجامعة مع روسيا الاتحادية، الدكتور صلاح أبو الهوى، أن الوفد هو التاسع من جامعة بيتاجورسيك والثامن والعشرين في تاريخ علاقات جامعة أسيوط مع الجامعات الروسية، مضيفا أن الوفد يضم 9 طلاب وطالبات إلى جانب مدرسة لتعليم اللغة الروسية بالمركز خلال الدورات الدراسية التي يقدمها المركز للمصريين الراغبين من داخل وخارج الجامعة.

وأشار الدكتور صلاح أبو الهوى أن المركز تعليم اللغة الروسية تم تجديده وتزويده بأحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية إلى جانب مكتبة متخصصة تضم عدد من الكتب الروسية والعربية ولوحات جدارية تضم أشهر الشخصيات في التاريخ الروسي وأبرز المعالم السياحية والجامعات الروسية وبعض الصور التي توثق لتاريخ علاقات جامعة أسيوط مع الجامعات الروسية.

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني