كتب- أسماء يوسف

بساحة كلية العلوم جامعة الأزهر تجد تجمعا كبيرا من طلاب الكلية ومن خارجها حول «عصارة القصب» التي يتشارك فيها طلاب بالجامعة، ويبلغ سعر القصب بالعصارة إلي 4 جنيهات للكوباية.

محمد الرفاعي طالب بالفرقة الرابعة وأحد شركاء مشروع عصارة القصب بكلية علوم يقول «الفكرة جتلنا لما كنا بنطلع برة الجامعة علشان نشرب عصير قصب، فاقترحت الفكرة على صحابي ونفذناها داخل الكلية، ونطمح أن يكون هناك فروع أخرى في الكليات التانية».
وأضاف في تصريح لـ«شبابيك» أن المشروع تم افتتاحه منذ أسبوعين لكنه انتشر بين الطلاب بشكل سريع ويوجد إقبال كبير على المشروع.

وأشار «الرفاعي» إلى أن العمل اثناء الدراسة لم يؤثر على مستقبله وانما حافظ على وجوده ضمن المراكز الأولي بالكلية، موضحا أنه يتم تنسيق أوقات العمل بينه وبين أصدقائه في المشروع لحضور المحاضرات والعمل بالعصارة.

أما ممول المشروع، فريد محمد، فيشير «بدأت مشروع على قدي في الأول كان نفسي افتح  فروع بالجامعات منذ 3 سنوات، حطينا دراسة جدوى وبدأنا ننفذها في الجامعات، بدأنا في مكان صغير لحد ما كبرنا بالجامعات والطلاب عرفونا بنحاول نقرب من الطلاب ونوفرلهم خامة كويسة من القصب وسعر مناسب يصل إلي 4 جنيه».




1
0
0
0
0
0
0