رئيس التحرير أحمد متولي
 جابر نصار طورها بـ44 مليون جنيه قبل عام.. انهيار بمطبعة جامعة القاهرة

جابر نصار طورها بـ44 مليون جنيه قبل عام.. انهيار بمطبعة جامعة القاهرة

قررت جامعة القاهرة إيقاف العمل بإحدى مباني المطبعة بعد سقوط سقف الطابقين الثالث والرابع، رغم تطويرها بـ44 مليون جنيه في عهد جابر نصار.

وأدى سقوط الطابقين اليوم الاثنين لإصابة أحد العمال.

وكشفت الجامعة في بيان لها عن تحويل الواقعة للتحقيق؛ لرصد أسباب انهيار سقف المبنى، وأشارت إلى التعاقد على المبنى والبدء في إصلاحه منذ عام -فترة ولاية نصار-.

وأعلنت الجامعة عن تشكيل لجنة متخصصة لتحديد سبب الواقعة ومدى وجود مخالفات إنشائية أو هندسية في المبنى مع اتخاذ كل إجراءات السلامة المتطلبة فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت تقصيره في عملية الإنشاء بدءا من إجراءات التعاقد إلى التنفيذ والاستلام، بما فيها إبلاغ النيابة العامة إذا تطلب الأمر ذلك.

وتراجع الجامعة كل العمليات الإنشائية التي تمت خلال السنوات السابقة للوقوف على مدى سلامتها وصلاحيتها للاستخدام في الغرض المخصص له حرصا على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة.

كان رئيس جامعة القاهرة السابق، الدكتور جابر نصار، قال إن تطوير مطبعة الجامعة تكلف نحو 44 مليون جنيه، لطباعة الكتب دون دفع أموال من قبل الطلاب.

وأعلن نصار، أن الكتب والملخصات كانت تكلف الطالب 900 جنيه وعندما استخدمنا المطابع الخاصة بنا أصبحت تكلف الطالب بـ110 جنيه فقط للفصل الدراسي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة