نظم مركز بحوث وتطوير الفلزات فعاليات المؤتمر الدولي للسباكة «EGY Cast 2017»، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لسباكة المعادن خلال الفترة من 27 إلى 30  أكتوبر بمدينة شرم الشيخ، وذلك تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار.

تناولت محاضرات المؤتمر مجالات متنوعة أهمها سباكة المعادن والفلزات، وطرق تصنيع ومعالجة أنواع جديدة من السبائك، ومعالجة مبتكرة لتحسين خواص المسبوكات، والسبائك المختلفة حديدية أو غير حديدية، ومعالجة المخلفات المختلفة الناتجة من الصناعات المعدنية لتقليل التلوث والفاقد ولتعظيم العائد الاقتصادي للصناعات المعدنية.

وشملت فعاليات المؤتمر ٣٣ محاضرة، والتي شارك فيها مركز بحوث وتطوير الفلزات بتقديم 21 ورقة عمل تتعلق بمجالات صناعية مختلفة في مجالات السباكة، وإنتاج قطع الغيار، وإنتاج سبائك مختلفة لتطبيقات صناعية عديدة.

 كما شارك مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالمركز بجناح في المعرض عن مخرجات البحوث المختلفة بالمركز والمشروعات التطبيقية، ومنها إنتاج قطع الغيار والتي تخدم قطاع كبير من الصناعات مثل قطع غيار لماكينات الغزل والنسيج، وإنتاج تروس تستخدم في المعدات الثقيلة، وكذلك إنتاج مجموعة من سبائك الصلب والسبائك غير الحديدية.

شارك في فعاليات افتتاح المؤتمر رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، الدكتور طه مطر، ورئيس الجمعية المصرية لسباكة المعادن، الدكتور رجائي رشاد.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني