نظمت جامعة أسيوط عدد من الندوات التثقيفية للتوعية بدور وحدة مناهضة التحرش بالجامعة، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبده جعيص.

وأوضح المشرف على مدير مركز حقوق الإنسان ومدير الوحدة، الدكتور عصام زناتي، أن الندوات تهدف إلى التعريف بدور وحدة التحرش وآلية عملها وما توفره من خدمة.

 مضيفا أن وحدة التحرش بجامعة أسيوط، استهدفت شرائح بعينها تضمنت طلاب الجامعة من شتى الكليات، ومسئولي العلاقات العامة والإعلام، ومسئولي رعاية الشباب والأخصائيين الاجتماعيين.

كما أشار أن سياسة الجامعة  لمكافحة التحرش داخل الجامعة تقوم على محورين، المحور الأول يركز على اتخاذ الإجراءات للوقاية والتوعية ضد التحرش في المجتمع الأكاديمي، والمحور الثاني يتضمن التدابير اللازمة للتعامل مع فعل التحرش في حالة حدوثه ومعالجة الآثار المترتبة عليه بطريقتين.

وذكرت المنسق الإداري لمركز حقوق الإنسان، كرستين فكري، أن الندوات امتدت طوال شهر أكتوبر وذلك بعقد لقاء أسبوعي مع كل فئة مستهدفة، وتوثيق العلاقة بين القائمين بالعمل في الوحدة وبين كافة الأخصائيين المعنيين بكليات الجامعة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني