رئيس التحرير أحمد متولي
 مشرف عام اختبارات كلية التربية رياضية بنات بالخانكة صفوت حشيش

مشرف عام اختبارات كلية التربية رياضية بنات بالخانكة صفوت حشيش


تميزن بالرشاقة والمرونة.. بهذه المهارات اجتازت 800 طالبة أزهرية اختبارات القبول بـ«التربية الرياضية»

كتب- أسماء يوسف

قال المشرف العام على اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الأزهر بالخانكة،  صفوت حشيش، إنه تقدم بطلبات الالتحاق بالكلية عن طريق التحويل أكثر من 1500 طالبة، مشيرا إلى قبول 800 طالبة للدراسة بالكلية في عامها الدراسي الأول.

وكشف «حشيش» في تصريح لـ«شبابيك» أنه تم تأجير نادي رياضي لإجراء التدريبات العملية للطالبات؛ لعدم اكتمال إنشاء ملاعب الكلية.

وأوضح أنه تم تطبيق الالتحاق بالكلية عن طريق التحويل من الكليات الأخرى بدلا من إدراجها بالتنسيق الإلكتروني لعدم كفاية الوقت بعد الموافقة على بدء الدراسة بالكلية من جانب المجلس الأعلى للأزهر.

وأضاف أن اختبارات القبول تشمل فحص طبي مبدئي للتأكد من قدرة الطالبة على أداء التمارين الرياضية، ويشترط ألا يقل طول المتقدمة على 150 سم، ويتناسق معه وزنها.

وأشار إلى أن الاختبارات الرياضية تشمل السرعة، والرشاقة، والمرونة، والتحمل، والقوة، والمهارة التي من خلالها تختار الطالبة اللعبة التي سوف تمارسها بالكلية.

ولفت إلى أنه في حالة اجتياز الطالبة للاختبارات الرياضة والقوام تنتقل إلى مرحلة الكشف الطبي النهائي يتم بعده إعلان أسماء المقبولين.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة