دشن مجموعة الشباب القائمين على نموذج محاكاة مجلس وزراء جامعة عين شمس من حملة «مطلوب وزير»، وتستغرق 9 أيام، تحت رعاية  رئيس الجامعة الدكتور عبدالوهاب عزت، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور فتحى الشرقاوي.

وأعلنت الجامعة في بيان لها أن الحملة تهدف إلى تعريف الطلاب بنموذج محاكاة مجلس الوزارء، عن طريق زيارة كل كليات جامعة عين شمس لنشر الفكرة بين الطلاب من خلال تنظيم «السلاسل البشرية ومسيرات تعريفية وتقديم بعض الهدايا البسيطة».

كما تحدث طلاب النموذج مع كل طالب عن هدفهم الرئيسى والذي يتمثل في إعداد كوادر طلابيه للقيادة المستقبلية وإعداد الطلاب ليكونوا مؤهلين لتولى المناصب الوزارية فضلا عن تفعيل ودعم دور الشباب في المجتمع وتقديم رأيه في منظومة التقدم التي تمر بها البلاد.

وقال عضو الأمانه العامة للنموذج، علي هلال، إن عدد الطلاب المتقدمين للنموذج بلغ 1500 طالب وطالبة قاموا بملء استمارة التقديم لعضوية النموذج ويجرى حاليا المقابلات الشخصية مع الطلاب المتقدمين ومن المقرر أن يتم تصفيتهم لاختيار من تنطبق عليه المواصفات كوزير لجامعة عين شمس.

وأكد مجموعة الشباب القائم على النموذج عبر الصفحة الرسمية لهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن مجلس وزراء جامعة عين شمس يحرص على اختيار شباب متميز ومبدع ولديه أمل في الغد من منطلق إيمانهم بأن مصير الأمم مرتبط بشبابها.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة